دربت إدوفيت 30 معلما في المدارس الأهلية الخيرية في دبي والشارقة
دربت Eduvate 30 معلما في المدارس الأهلية الخيرية في فرعي دبي والشارقة على دورتين تدريبيتين (مجانا). الأول يهدف إلى تعزيز معارفهم ومهاراتهم في تضمين التعلم الاجتماعي والعاطفي في المناهج الدراسية التي تقدمها مدربتنا يارا روحانا ،
رابط الدورة
https://eduvate.ae/promoting-social-and-emotional-skills-within-the-school-environment/
وتهدف الثانية إلى إعدادهم بمحو الأمية الرقمية والمهارات لاستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في ممارساتهم التعليمية من أجل بيئة تعليمية وتعليمية أكثر فعالية يقدمها مدربنا إيلي الخوري.
رابط الدورة
https://eduvate.ae/integration-of-ai-tools-to-sustain-performance-in-educational-institutions/
تحقق من دوراتنا
تم تقديم هاتين الدورتين للمعلمين ورؤساء الأقسام في فرعي المدارس الأهلية الخيرية في دبي والشارقة وتتماشى مع خطط تحسين المدارس من أجل:
- تعزيز مناخ إيجابي وشامل في الفصول الدراسية وتنمية المهارات الحياتية الأساسية التي تعتبر حيوية لنجاح الشباب من الذكور والإناث خارج الفصل الدراسي ، مثل الثقة بالنفس والتحفيز الذاتي وتحديد الأهداف والقدرة على التكيف.
- تزويد المشاركين باستراتيجيات وأدوات لقياس المهارات الاجتماعية والعاطفية للطلاب في بيئة تعليمية مختلفة باستخدام إطار "المجالات الخمسة الكبرى" لتطوير التفكير النقدي لدى المتعلمين وما وراء المعرفة والكفاءة الذاتية.
- زيادة مشاركة الطلاب وفهمهم العالي للمواد.
- تزويد المعلمين ورؤساء الأقسام بالمعرفة والمهارات اللازمة للتنقل الفعال والاستفادة من التكنولوجيا في الفصل الدراسي ، وإعداد الطلاب للعصر الرقمي وتعزيز خبراتهم التعليمية.
- تقييم الفوائد والمخاطر المحتملة لاستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في التعليم وتحديد الأدوات الذكاء الاصطناعي المناسبة لدعم التعليم والتعلم
- استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لتخصيص تجارب التعلم وتقديم ملاحظات مستهدفة
- مراقبة تقدم الطلاب باستخدام تقنيات التدخل الذكاء الاصطناعي والمبكر وتعزيز الاستخدام الأخلاقي والمستدام الذكاء الاصطناعي في التعليم
كان لهاتين الدورتين تأثير فوري على معرفة المشاركين ومهاراتهم التربوية كما كان واضحا من خلال التقييمات قبل الدورة وبعدها. أيضا ، نظرا لأن هذه الدورات تتماشى مع خطط تحسين المدارس ، يعتقد أن تأثير هذه الدورة سينعكس بشكل مباشر من خلال ممارساتهم الصفية ومشاركة مستوى الطلاب.