استكشاف مستقبل التعليم الجيد: رؤى من مناقشة مائدة مستديرة في منتدى الشرق الأوسط 10 فرع PRME في جامعة دبي
آخر تحديث: 4 ديسمبر 2023
تشرفت الدكتورة ساندرا بارودي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة إدوفيت والأستاذة المساعدة في جامعة زايد، بإدارة مناقشة مائدة مستديرة تركزت على الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة (SDG4) - جودة التعليم في المنتدى العاشر لفرع الشرق الأوسط ل PRME التابع للأمم المتحدة في 4 ديسمبر 2023. جمع هذا الحدث مجموعة من العقول اللامعة ، مثل الدكتورة أليسون بوروز ، والدكتورة مارين هادنغ ، والدكتورة ندى نوفل ، والدكتورة فيرونيكا بيريسينا ، والدكتور فيكتور لوبو ، والسيدة ماهالاكشمي سوبراماني.
سلط الخطاب الضوء على مواضيع محورية حاسمة للنهوض بالتعليم في عالمنا سريع التطور. ومن بين النقاط البارزة مناقشات حول التحول الحتمي نحو التعليم القائم على المهارات، ودور التعاون الصناعي في تشكيل المناهج الدراسية، وتمكين المعلمين كركائز أساسية في النظام البيئي التعليمي.
وتركز أحد أهم محاور الحوار على دمج الاستدامة في التعليم. كان الإجماع واضحا: يجب أن يغرس التعليم في المتعلمين مبادئ وممارسات الاستدامة لتعزيز المواطنين العالميين المسؤولين.
برزت الشمولية كجانب أساسي، مشددة على الحاجة إلى خلق بيئات تعليمية تحتضن التنوع وتستوعب احتياجات التعلم المتنوعة. كان للدعوة إلى اتباع نهج متعدد التخصصات صدى قوي ، داعية إلى منهج يربط بين التخصصات لتشجيع التعلم الشامل.
تحقق من دوراتنا
كانت اللحظة البارزة هي رؤى السيد جون جودوين حول الأهمية الحيوية لتغيير العقليات المتعلقة بالإصلاحات التعليمية. إن تركيزه على رعاية المهارات الشخصية للطلاب إلى جانب المعرفة الأكاديمية يعكس جانبا حاسما لاستدامة النتائج التعليمية على المدى الطويل.
واختتم الحوار بشعور مشترك - مسؤولية جماعية لإعادة تعريف التعليم ، وتمكين المتعلمين ليس فقط بالمعرفة ولكن أيضا بالمهارات والعقلية الأساسية للازدهار في عالم دائم التغير. كانت هذه المناقشة بمثابة محفز ، مما أشعل التزاما بين المشاركين بالمساهمة بنشاط في تحويل التعليم العالمي على أمل تحقيق الهدف 4 من أهداف التنمية المستدامة.