ورشة عمل تدريبية عبر الإنترنت حول تحويل تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات مع الجيل الذكاء الاصطناعي
آخر تحديث: 28 أكتوبر 2023
قادت الدكتورة أرييل السياري ورشة عمل عبر الإنترنت حول دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. شارك ما يقرب من 20 معلما في ورشة العمل واكتسبوا رؤى قيمة من التطبيقات المعروضة. كان الانخراط في حوار حول تحدياتهم وتجاربهم الفريدة مع الذكاء الاصطناعي في البيئات التعليمية مفيدا بشكل خاص.
وخلال ورشة العمل، عرض الدكتور السياري الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها الذكاء الاصطناعي التوليدية أن تعزز تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. لقد أظهرت استخدام الأدوات التي تعمل بنظام الذكاء الاصطناعي لإنشاء عمليات محاكاة تفاعلية ، وتطوير مواد تعليمية مخصصة ، وحتى أتمتة عمليات الدرجات. وقد أعجب المعلمون بالإمكانات التي توفرها هذه التقنيات لتحسين جودة التعليم وإشراك الطلاب على مستوى أعمق.
تحقق من دوراتنا
كانت التعليقات الواردة من المشاركين إيجابية وثاقبة. أعرب المعلمون عن تقديرهم للأمثلة العملية التي قدمها الدكتور السياري ، وأعرب الكثيرون عن حماسهم المكتشف حديثا لدمج الذكاء الاصطناعي التوليدية في أساليب التدريس الخاصة بهم. كما سلطوا الضوء على أهمية معالجة المخاوف الأخلاقية المحتملة وضمان استخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز دور اختصاصيي التوعية بدلا من استبداله.
بشكل عام ، حققت ورشة عمل الدكتورة أرييل السياري حول الذكاء الاصطناعي التوليدي في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات نجاحا باهرا. وقد جمعت بين المعلمين من خلفيات وخبرات متنوعة ، مما عزز الشعور بالمجتمع والتعلم المشترك. كانت ورشة العمل بمثابة نقطة انطلاق للعديد من المعلمين للشروع في رحلة الاندماج الذكاء الاصطناعي في مجال تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ، ومن المتوقع أن يكون لها تأثير دائم على مستقبل التعليم والتعلم.
يرجى الانضمام إلينا في هذه الدورة https://eduvate.ae/applying-stem-education-to-foster-students-lifelong-learning/ إذا كنت تريد معرفة المزيد حول كيفية الاستفادة من أدوات الذكاء الاصطناعي في فصل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.